ادوات ادارة الوقت شات جي بي تي - مُرشد

هل يمكن أن يساعدك Chat GPT في إدارة الوقت؟ إليك نصائحنا

5 دقيقة مخصص لوقت القراءة - للقارئ المبتدئ والمتوسط

في عالمنا المعاصر السريع الخطى، يعد إدارة الوقت مهارة حيوية لضمان الفعالية والإنتاجية القصوى. ومع تزايد الالتزامات الشخصية والمهنية، أصبحت الحاجة إلى أدوات تساعد في تنظيم الوقت وتحقيق الأهداف أمرًا أساسيًا. تأتي تقنية Chat GPT كأداة رائدة في عالم التكنولوجيا، مقدمة للمستخدمين والمؤسسات لتحسين إنتاجيتهم وتسهيل عمليات الإدارة اليومية.

ادوات ادارة الوقت

من ادوات ادارة الوقت : الوقت هو أثمن مواردنا. مهما كان دورك في الحياة العامة أو المهنية، لابد أنك بحثت في كيفية إدارة الوقت باستخدام طرق وأدوات مختلفة. لكن، هل فكرت أن روبوت المحادثة الذكي Chat GPT يمكن أن يساعدك أيضًا؟ قبل أن نبدأ،، دعونا نوضح أكثر آليه عمل هذه الأداة….

كيف يعمل ChatGPT بشكل عام؟

بوصفٍ بسيط ومختصر، ChatGPT هو أحد تطبيقات شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI. تم تقديمه كنموذج لغوي، وتصميمه لفهم الأنماط بين الكلمات والعبارات والجمل (أي اللغة)، ثم الرد بطريقة تبدو طبيعية، في سياق محادثة متكاملة.

أي أنه روبوت محادثة، تستطيع التفاعل معه من خلال واجهة مراسلة، والطلب منه مساعدتك في العديد من الأشياء، من بينها كيفية إدارة الوقت.

ما الذي تشمله إدارة الوقت؟

في حياتك المهنية، أنت بحاجة إلى أكثر من ترتيب المواعيد. إدارة الوقت تشمل التخطيط وترتيب الأولويات، وتنقيح جدول المواعيد، والبحث عن أفضل الطرق لاستثمار الوقت، وإنشاء قوائم مهام كي تضمن إنجازها في الوقت المحدد دون تسويف.

تخيّل أن إدارة الوقت هي عملية “طهي” متكاملة، تبدأ بتعلم مهارات الطهي واستخدام الأدوات والسكاكين، ثم تنتقل إلى التفكير بالطبق وتوفير مكوناته، ثم طهيه بأفضل طريقة وأقل وقت.

هذا هو المكان الذي يكون فيه ChatGPT مفيدًا، وإليك نصائحنا حول كيفية البدء باستخدامه لإدارة الوقت، وهذا سيحدث ثورة باستخدام أفضل أداة ذكاء اصطناعي.

كيف تستخدم ChatGPT لإدارة الوقت؟

1. أتمتة سير العمل

لا يرتبط ChatGPT حتى الآن بالعديد من التطبيقات أو المكونات الإضافية بشكل مباشر، لكنه يتوافق معها. باستخدام المكون الإضافي Zapier ChatGPT ، يمكنك توصيل ChatGPT بأي من مئات التطبيقات المتوافقة مع Zapier. يتيح لك هذا، توجيه ChatGPT لتنفيذ إجراء في تطبيق آخر ، مثل جدولة اجتماع في تقويم Google. وبينما يقوم روبوتك الذكي بهذه المهام التقليدية، أنت تستثمر وقتك في المهام التي تتطلب تركيزك الشخصي.

2. التذكير بالمواعيد

إذا كنت تواجه صعوبة في تذكر المواعيد المهمة، استخدم نفس المكون الإضافي Zapier ChatGPT لتذكيرك. يمكنك مثلًا استخدامه في تحديد تذكيرات Slack مباشرة داخل واجهة ChatGPT. أخبره فقط بما تحتاج إلى تذكره ومتى ، وسيهتم بالباقي.

3. تحديد أولويات المهام

عندما يكون نهارك مزدحم بالمهام، يكون السؤال الأكثر إلحاحًا “من أين أبدأ؟”

إذا كان لديك عدد كبير جدًا من المهام، وليس لديك وقت كافٍ لإكمالها جميعًا، يمكن أن يساعدك ChatGPT في تحديد الأولويات بناءً على أهميتها وإلحاحها. ما عليك سوى كتابة قائمة مهامك، والطلب منه تقديم اقتراحات لتحديد أولوياتها. يمكن لـ ChatGPT تحليل قائمتك ومساعدتك في ترتيب الأولويات.

تذكّر،، يجب أن تكون واضحًا في الحديث معه. أعطه قائمة المهام، وأخبره بمواعيد التسليم، وأية ملاحظات إضافية مفيدة، ثم اطلب منه العمل على ترتيبها.

4. التخطيط

يمكن أن يساعدك ChatGPT في التخطيط ليومك، أو أية فترة زمنية محددة. أخبره بكل ما تحتاج إلى إنجازه في فترة زمنية معينة، مثل المخرجات والاجتماعات والمهام المنزلية، ثم وجهه ليضع كل شيء في مسار محدد، ثم إنشاء تقويم للمهام.

إعداد ChatGPT لإدارة الوقت

قد يكون المكون الإضافي Zapier ChatGPT أفضل طريقة حتى الآن لاستخدام ChatGPT في إدارة الوقت، لأنه يستغل قوة أتمتة المهام، رغم أنه لا يزال إضافيًا -أي غير متكامل تمامًا- كما ذكرنا سابقًا.

إذا أردت تجربة ذلك، اتبع الخطوات التالية لتثبيت Zapier ChatGPT:

  1. سجل الدخول إلى حسابك في ChatGPT.
  2. في القائمة المنسدلة، حدد المكونات الإضافية/Plugins.
  3. في القائمة المنسدلة للمكونات الإضافية ، حدد متجر المكونات الإضافية/ Plugin store.
  4. ابحث عن Zapier ، ثم انقر فوق تثبيت.
  5. سجّل الدخول إلى حسابك في Zapier.
  6. انقر فوق السماح/Allow، ليصل إلى حساب Zapier الخاص بك.

ChatGPT لجدولة المواعيد

في الأصل، لا يستطيع ChatGPT جدولة الاجتماعات أو المواعيد نيابة عنك. ولكن بعد قمت بتثبيت Zapier، دعنا نجربه في الجدولة.

  • انتقل إلى صفحة إجراءات ChatGPT المحفوظة/ saved ChatGPT actions page
  • انقر فوق إضافة إجراء جديد/ Add a new action
  • ابحث عن تطبيق التقويم الخاص بك (مثل تقويم Google و Outlook)
  • حدد إجراء (مثل إنشاء حدث جديد أو تحديث الحدث)
  • حدد أو أنشئ أو أعد اتصال
  • أكمل تعبئة الحقول

ما رأيك؟ ألا يبدو كل ذلك عمليًا ومفيدًا؟

حان دورك الآن! أخبر ChatGPT بقائمة مهامك، وتبدأ معه خطوات عملية تساعدك في كيفية إدارة وقتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *